Menu

مرحبا بكم في موقع إذاعة فـــراتــلــوس نت على شبكة الإنترنت الإذاعة الحرة الواعية إسلامية تونسية مستقلة نتظر تفاعلاتكم و نبدأ قريبا بنشر آخر مقالات الأستاذ جابر القفصي إضافة إلى آخر تحديثات الأخبار التونسية، العربية و العالمية فـــراتــلوس نــــت مباشرة نحو الإعلام البديل

مصادر مقربة من حركة النهضة التونسية تتوقع الإعلان غدا عن تشكيلة الحكومة الجديدة


تونس, تونس, 14 كانون الأول-ديسمبر (يو بي أي) -- قالت مصادر مقربة من حركة النهضة الإسلامية التونسية إن تشكيلة الحكومة الإنتقالية الجديدة لتونس،تكاد تكون جاهزة، وتوقعت الإعلان عنها غدا الخميس.
وأكدت المصادر التي تحدثت اليوم الأربعاء ليونايتد برس أنترناشونال أن حمادي الجبالي أمين عام حركة النهضة الإسلامية "سيُعلن غدا عن تشكيلة حكومته،وذلك قبل عرضها على المجلس الوطني التأسيسي لنيل الثقة".
وتوقعت أن تحظى تشكيلة الحكومة بثقة أعضاء المجلس الوطني التأسيسي الذي يهيمن على مقاعده إئتلاف ثلاثي تقوده حركة النهضة،على أن تبدأ الحكومة بممارسة مهامها إبتداء من يوم الإثنين المقبل.
وكانت وكالة الأنباء التونسية الرسمية قد كشفت في وقت سابق عن جزء من تركيبة الحكومة المرتقبة،حيث أشارت إلى أن وزارات السيادة ستتولاها حركة النهضة الإسلامية،منها حقيبة العدل التي ستُسند إلى نور الدين البحيري،ووزارة الداخلية إلى علي العريض،ووزارة الخارجية إلى رفيق بن عبد السلام صهر رئيس حركة النهضة الشيخ راشد الغنوشي.
يشار إلى أن الرئيس التونسي الجديد منصف المرزوقي كلف اليوم حمادي الجبالي أمين عام حركة النهضة الإسلامية الإسلامي بإجراء مشاورات لتشكيل الحكومة التونسية الجديدة على أن ينتهي من ذلك وينهي نتيجة أعماله إلى رئيس الجمهورية في أجل أقصاه 21 يوما من تاريخ اليوم.
وأعلن الجبالي بعد هذا التكليف أنه "سيسعى إلى تشكيل الحكومة في أقرب وقت ممكن حتى تتفرغ لخدمة الشعب وفض المشاكل المطروحة" التي قال إنها "مشاكل ينتظر الشعب إجابة وحلولا لها".
وجاء تكليف حمادي الجبالي(66 عاما) بتشكيل الحكومة التونسية تطبيقا لمقتضيات المادة 16 من القانون المؤقت لتنظيم السلطات العامة الذي صادق عليه المجلس الوطني التأسيسي يوم السبت الماضي.
وتنص تلك المادة على أن "يكلف رئيس الجمهورية بعد إجراء ما يراه من مشاورات، مرشح الحزب الحاصل على أكبر عدد من المقاعد في المجلس الوطني التأسيسي بتشكيل الحكومة".
وكانت حركة النهضة التونسية الإسلامية قد فازت بـ89 مقعدا في المجلس الوطني التأسيسي خلال إنتخابات 23 أكتوبر الماضي،لتكون بذلك صاحبة الأغلبية في المجلس المذكور.
يونايتد برس انترناشونال

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق